كلماتك قولا -واقع كورونا في عكار مع سعادة محافظ عكار عماد لبكي


سعادة محافظ عكّار عبر أثير إذاعة السلام

المحامي عماد لبكة: أناشد أبناء عكّار الانخراط في ورشة الوعي المجتمعي لمواجهة كورونا

تحيّة إلى الصّليب الأحمر اللّبنانيّ وطبابة القضاء بشخص الدّكتور حسن شديد للجهود الكبيرة الّتي تبذل.

لا يمكن للقوى الأمنية أن تتابع كلّ مواطن بمواطنه، مع الجهود الكبيرة الّتي تبذلها

على البلديّات أن تنشط محليّا وتشجّع موضوع التّطوّع

محافظ عكّار يطلق صرخة ليبادر أبناء عكّار إلى تسجيل أسمائهم في منّصة لقاح كورونا.



سعادة محافظ عكّار  المحامي عماد لبكي حلّ ضيفا في برنامج "كلماتك قولا" من راديو السلام، الّذي يعدّه ويقدّمه للإذاعة جورج رزق، 

ناشد لبكي أبناء عكّار الانخراط في ورشة الوعي المجتمعيّ لمواجهة كورونا، فلا يمكن للقوى الأمنيّة أن تتابع كلّ مواطن بمواطنه، وإرشادات التّوعيّة أمست معروفة ومحفوظة عن ظهر قلب، من هنا نناشد الجميع بضرورة الالتزام لحماية مجتمعنا.

وبين حاجة النّاس للعمل اليوميّ، والتّطبيق الصّارم للقوانين، قال لبكي، نحن نميل إلى مصلحة الإنسان، ونتعاطف مع حاجات كلّ النّاس، ونحاول أن نساعدهم، محافظين على الشّروط الصّحيّة المعروفة. ويجب أن يساهم القطاع الخاصّ بمؤسساته، بتنظيم التّباعد، واشتراط ارتداء الكمامة والتّعقيم. وهذا قضيّة نسبيّة تختلف بين منطقة وأخرى ومرّات بين الجار وجاره.

وجّه المحافظ تحيّة إلى الصّليب الأحمر وطبابة القضاء، للجهود الكبيرة الّتي تبذل، وأكّد أن المحافظة تتابع يوميّا، وتصدر الأرقام وتتابع حالات البلديّات بالحدّ الأقصى من جهوزيّتها وإمكانيّاتها. وناشد البلديّات والفعاليّات تفعيل المجتمعات المحليّة، وتشجيع التّطوّع، وخلق فرق عمل، لأنّ القضيّة تحتاج الجميع، وحبذا لو تكون الأولويّة صحّة النّاس بعيدا عن الحسابات والمصالح الشّخصيّة.

تقام حملات فحوصات مجّانيّة في عكّار يومي الثّلاثاء والخميس من كلّ أسبوع، وذلك لتدعيم النّاس غير القادرة على تسديد رسوم الفحوصات. وللمساهمة في الحدّ من انتشار الوباء. 

ومع إطلاق حملة التّلقيح اليوم الخميس 18 شباط في عكّار، أكّد المحافظ الجهوزيّة التّامّة، وأن العمليّة تتمّ بمهنيّة عاليّة، وأطلق صرخة ناشد فيها أبناء عكّار بضرورة التّسجيل على المنصّة الّتي خصّصتها وزارة الصّحّة لذلك. فعكّار لن تحصل على لقاحاتها الّتي تحتاجها إن لم يتسجّل أهلها. فليساعد النّاس بعضهم، في ذلك. وأوضح أنّ المحافظة عمّمت الأرقام والعناوين على رؤساء البلديّات والمخاتير، وهي تناشد الجميع التّعاون في هذا المجال.

استمرّت الحلقة على الهواء مباشرة ساعة وعشر دقائق، رافق المتحاورين فيها على الهندسة الصوتيّة عبدالله اسحق، وفي ضبط الكاميرا جوني نصار، وعلى مراقبة الإرسال يوحنّا رزق.

18-Feb-2021